إبعاد 6 حراس عن المسجد الاقصى منذ بداية العام

منذ 10 سنوات   شارك:

 القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام: أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أنه منذ مطلع العام الجاري، أبعدت شرطة الاحتلال ٦ من حراس المسجد الأقصى عن المسجد الذي يعتبر مركز عملهم الدائم، موضحة أن عملية الإبعاد غير مبررة وتدخل سافر في عمل الأوقاف وتشويش لعملها.

ولفتت الأوقاف في بيان لها، أن الحراس الستة الذين أبعدتهم سلطات الاحتلال تفاوتت مدة إبعادهم عن الأقصى، فمنهم لثلاثة أشهر، وآخرون لمدة ستة أشهر الأمر الذي يعرقل عمل حراس الأقصى، ويفرض على الإدارة التي تعتبر المسؤول الوحيد عن المسجد الأقصى بكافة مرافقه ومصلياته تحديات جديدة.

وأوضحت أن الأقصى شهد خلال اليومين الماضيين حالة تضييق وملاحقة للطلاب، وخاصة الطالبات، من خلال قيام الشرطة عبر الكاميرات بتوثيق حركة النساء داخل المسجد، وخاصة عند اقترابهم من بعض مجموعات المستوطنين المقتحمين.

من جهتها، ذكرت مؤسسة الأقصى أن المستوطنين يحاولون إلقاء بعض الكلمات الاستفزازية خلال اقتحامهم، عبر "ترديد بعض الترانيم بشكل صامت، أو الحديث بادعاء حق اليهود في الأقصى"، الأمر الذي يؤدي لتعالي أصوات التكبيرات من قبل المصلين وطلاب العلم رفضًا لذلك.

ولفتت إلى أن اليومين الأخيرين لوحظ وجود تحركات مشبوهة للمستوطنين خلال جولاتهم واقتحاماتهم للأقصى، حيث يتوقفون عند بعض المحطات والآثار التاريخية مثل مصلى المتحف الإسلامي، ومنطقة "سبيل قايتباي" وسبيل الملك فيصل، ويتم هناك الحديث عن تاريخ عبري موهوم.

ولفتت إلى أنه منذ مطلع الأسبوع هناك محاولات حثيثة من قبل المستوطنين والحاخام المتطرف "يهودا غليك" للصعود إلى البوائك المحيطة بمسجد قبة الصخرة المشرفة في محاولة للوصول إلى صحن القبة.

وأوضح محمود أبو العطا الناطق بلسان المؤسسة أنه "يعتقد أن التضييق وتوثيق الطالبات قد يكون خطوة للترهيب من جهة، أو يبني عليها أي أمر منع لطالبات وطلاب العلم، نظرًا لأن الأيام الأخيرة شهدت تواجدًا مكثفًا بالمئات في المسجد الأقصى.



السابق

الاحتلال يكثف من اقتحاماته وحواجزه ويعتقل 13 مواطنا بينهم فتاة

التالي

مستوطن يدهس شابًّا وآخر يطلق النار على مركبة فلسطينية بالخليل


أضف تعليق

قواعد المشاركة

 

تغريدة "Gaza Writes Back"

  !israel is a piece of shit and they know ittwitter.com/ThisIsGaZa/status/595385208385449985/photo/1 




تغريدة "عاصم النبيه- غزة"

 عندك القسام وبتأيد داعش؟ روح استغفر ربك يا زلمة.. #غزةtwitter.com/AsemAlnabeh/status/595507704338186240
 




تغريدة "أحمد بن راشد بن سعيد"

القاهرة تنتفض ضد قرار تقسيم #فلسطين عام 1947.كان زمان!لكن تظل #فلسطين_قضيتناtwitter.com/LoveLiberty/status/594548013504307200/photo/1




تغريدة "Joe Catron"

 Take a moment to thank "@MsLaurynHill" for cancelling her concert in occupied Palestinetwitter.com/jncatron/status/595337215695192064/photo/1




تغريدة "Dr. Ramy Abdu"

 المغنية الأمريكية المشهورة لورين هيل تلغي حفلها الفني في "إسرائيل" بعد حملة واسعة لنشطاء حركة المقاطعة.twitter.com/RamAbdu/status/595530542910742528




تغريدة "النائب جمال الخضري"

في #غزة يقهرون الإعاقة ويلعبون الكرة الطائرة أطرافهم بترت اثناء الحرب على غزة لا يأس ولكن عزيمة وصمود لهم التحية.twitter.com/jamalkhoudary/status/595520655858147328





 

حسام شاكر

الإبداع في ذروته .. رفعت العرعير مثالاً

أيُّ إبداعٍ يُضاهي أن تُنسَج القصيدة المعبِّرةُ من نزفِ شاعرها أو أن تصير الكلمات المنقوشة بالتضحيات العزيزة محفوظاتٍ مُعولَمة في … تتمة »


    ابراهيم العلي

    في ظلال يوم الأرض الفلسطينون : متجذرون ولانقبل التفريط

    ابراهيم العلي

     يعد انتزاع الاراضي من أصحابها الأصليين الفلسطينيين والإستيلاء عليها أحد أهم مرتكزات المشروع الصهيوني الاحلالي ، فالأيدلوجية الصهي… تتمة »


    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية..
صامدون - عاملون - عائدون
    تتقدم مؤسسة العودة الفلسطينية من عمال فلسطين بأطيب الأمنيات وأجلّ التحيات لما يقدمونه من جهد وعمل وتضحية.. صامدون - عاملون - عائدون